الخميس، 16 فبراير 2012

الصارم المسلول على محمد الرسول

لماذا لا يحق لأحد انتقاد محمد؟ لماذا يطالب المسلمون بقتل حمزة كاشغري بسبب بعض الكلمات؟ متى سيتعلم المسلمون شيء اسمه حرية التعبير؟ هل محمد شخصية تستحق الاحترام؟
أي قارئ محايد لسيرة محمد سيكتشف أن محمد رجل شرير كذاب نصاب مجرم حرب مدمن جنس حاقد على النساء هوموفوبي معتدي على الأطفال قتلا واغتصابا خسيس نهاب أموال قاطع طريق سادي متوحش همجي بدائي أمي جاهل حقير نذل منافق
واجب على كل البشر الأحرار شتم وتعرية وسب محمد الكذاب هذا والتبرؤ منه لأنه إساءة للبشرية.



عليك اللعنة يا رسول الله!






الاثنين، 13 فبراير 2012

هل كل شيء يحتاج لسبب؟ هل الكون يحتاج لسبب؟

البعض يريد أن يقيس الكون على السببية التي نعيشها نحن البشر في حياتنا اليومية، يقول نحن لا نرى مصنوع بدون صانع؟ وهل رأيت سيارة تتكون بدون صانع ؟ المشكلة في هذا الاستدلال أنه يريد تسوية أمرين مختلفين تماما ببعضهما ، في مثال السيارة وما شابهه نحن عندنا -ونرى بأعيننا-  ثلاثة أطراف صانع ومصنوع ومادة خام ، أما في حالة الكون فليس أمامنا إلا الكون ويراد لنا التصديق انا صانعا أوجد هذا الكون من العدم ، فكيف يقاس الأمر الثاني على الأول؟
فالتصنيع معروف وهو تشكيل المادة الخام في صورة أخرى، لكن الخلق المزعوم أمر مغاير فيه يتم انتاج المادة من العدم، فالقياس فاسد ، لأن أحدا من البشر لم يشهد تخلّق مادة من العدم وبالتالي لا يمكن لأحد أن يحكم هل يحتاج هذا الأمر لسبب أم لا.
نعود للسببية، فهل يستطيع أحد أن يثبت أن كل شيء يحتاج لسبب؟
أولا/ هل كل الأشياء التي نعرفها نحن البشر تحتاج لسبب؟ الاجابة لا وميكانيكا الكم تحدث فيها أمور بدون أسباب.
ثانيا/ لو تجاهلنا ميكانيكا الكم و افترضنا أن كل شيء نعرفه له سبب، فهل يعني ذلك أن كل شيء في الكون له سبب؟ بالتأكيد لا لأنه لا يوجد ما يبرر هذا التعميم.
ثالثا/ لو افترضنا أن احدهم استطاع استقصاء الكون كله والتأكد أن كل شيء فيه له سبب، فهل هذا يعني أن الكون ككل له سبب؟ الاجابة لا لأن الكون هو مجموعة الأشياء المكونة للكون، والمجموعة هنا ليست عنصرا في نفسها، وبالتالي خصائص العناصر لا تنطبق بالضرورة على المجموعة.